إشراقة أمل

أى شخص يصلى وهو فى كربة ،يقدر بعد صلاته أن يختبر فى نفسه فرحاً عظيماً.

 كما أنه عندما تتجمًع السحب ، تجعل النهار يظلم ،ولكن ما إن تسكب كل المياه التى تحويها ،حتى يصبح الجو صافياً ومضيئاً؛ هكذا الحال عندما يبدأ الكرب يتزايد داخل قلبنا ، إذ يغمر أفكارنا بالظلام، ولكن بعد أن تُصرف كل مرارته من خلال الصلاة والدموع والمصاحبة، فإنه يجلب ضوءاً عظيماً للنفس: إذ ينير تأثير الله نفس الذى يصلى مثل شعاع ضوء الشمس.

لنا فى المسيح كل شىء ..

إن اردت ان تشفى جرحك، فهو الطبيب..إن كنت ملتهبا بالحُمَى ،فهو الينبوع..إن كنت فى حاجه إلى معونه،فهو القوة... "ذوقوا وأنظروا ما أطيب الرب!هنيئاً لمن يحتمى به

كل صباح هو بداية جديدة لحياتنا.اليوم الحاضر يضع حدودا لإهتماماتنا ومشاغلنا ..وهو طويل لدرجه يمكننا معها إما أن نجد الله او نفقده:أن نحتفظ بإيماننا أو نصاب بالخزى.

 لأجلنا خلق الله الليل والنهار.. لكى لا نحتاج إلى أن نجول بلا حدود،بل لكى نقدر أن نرى فى كل صباح هدفاً للمساء التالى.

كما أن الشمس القديمة تشرق مجدداً كل صباح ،هكذا أيضاً مراحم الله  الأبدية هى جديدة كل صباح .

وهكذا فى وسط حياتنا مع الله ، يمكننا أن نبدأ كل يوم حياة جديدة معه، بأن نعطى أول دقائق فى اليوم الجديد :لنعمة الله المحررة ولحضوره الذى يقدس.

فقبل أن يفتح القلب ذاته للعالم ،يريد الله أن يفتحه لنفسه؛ وقبل أن تسمع الأذن أصوات النَهار التى بلا عدد ، يجب أن تسمع فى الساعات الأولى صوت الخالق والفادى.

لأن الله أعد لنفسه هدوءساعات الصباح، فيجب أن تظل تلك الساعات باقيه له.

 من كتابات الأب أنتونى م. كونيارس للقديس يوحنا ذهبى الفم                                            
مجلة مدارس الأحد (السنة68  العدد التاسع نوفمبر2014م هاتور1731ش)

الرباط المقدس

روحيات

الخدمة

هل تعلم ؟

بحث في الموقع

تواصل معنا

نبذه عن الكنيسة

كنيسة الشهيد مارجرجس لؤلؤه جميله ودره ثمينة وبناء شامخ في وسط مدينة أسيوط، تجمع بين العراقة والبساطة وقوة الإيمان ، إنها رحلة عظيمة و مجيدة يرجع تاريخها عندما سيم سيدنا الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط سنة 1946 م ، وبدأ التفكير في بناء كنيسة تحمل اسم الشهيد مارجرجس و تم عمل الله و بدأ البناء فيها مع مجئ سيدنا مباشرة عام 1946 م و بدأ الصلاة فيها يوم الأحد المبارك 18 أبيب 1664 للشهداء 25 يوليو 1948 م وتناوب علي الصلاة فيها مجموعة من الآباء الكهنة .. للمزيد