أحداث يوم الثلاثاء من أسبوع الآلام

للسيد المسيح ، فى هذا اليوم ، حديث طويل كشف خلاله عن أسرار وأمور كثيراً ما تاق التلاميذ إلى أن يعرفونها ، وكثيراً ما كانوا يسألون عنها .

والذى يتتبع الأحداث من خلال البشائر الأربعة يجد رب المجد يسوع قد بدأ هذا الصباح بالمرور على شجرة التينة (التى لعنها السيد أمس) وكانت قد يبست من الأصول . فتذكر بطرس وقال له "ياسيدى انظر التينة التى لعنتها قد يبست" فأجاب يسوع وقال لهم : "ليكن لكم إيمان بالله" (مر 11 : 22) .

وبقية النهار قضاه السيد المسيح مع التلاميذ يجاوبهم ويرد على أسئلة الفريسيين والصدوقيين الذين أتوا ليصطادوه بكلمة بمكر ودهاء ...

فسألوه عن جواز إعطاء الجزية لقيصر (مت 22 : 15 – 22) والصدوقيون سألوه بمكر أيضاً عن القيامة المنكرين لها (مت 22 : 23 – 33) والواضح أن معظم حديث الرب كان مركزاً على المجىء الثاني للرب ويوم الدينونة العظيم ، وتحذيره لنا لنسهر بالاستعداد ، ويظهر هذا واضحاً من الأمثلة العديدة مثل الكرامين الأشرار (مت 21 : 33 – 46) مثل عرس ابن الملك (مت 22 : 1 – 14) ثم مضى بعد ذلك إلى بيت عنيا ليستريح فيه . وفى هذا المساء تشاور رؤساء اليهود على قتله (مت 26 : 1 – 16) .

المرجع : ترتيب أسبوع الآلام .

الناشر : لجنة التحرير والنشر بمطرانية بنى سويف .

 

 

 

 

 

 

 

الرباط المقدس

روحيات

الخدمة

هل تعلم ؟

بحث في الموقع

تواصل معنا

نبذه عن الكنيسة

كنيسة الشهيد مارجرجس لؤلؤه جميله ودره ثمينة وبناء شامخ في وسط مدينة أسيوط، تجمع بين العراقة والبساطة وقوة الإيمان ، إنها رحلة عظيمة و مجيدة يرجع تاريخها عندما سيم سيدنا الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط سنة 1946 م ، وبدأ التفكير في بناء كنيسة تحمل اسم الشهيد مارجرجس و تم عمل الله و بدأ البناء فيها مع مجئ سيدنا مباشرة عام 1946 م و بدأ الصلاة فيها يوم الأحد المبارك 18 أبيب 1664 للشهداء 25 يوليو 1948 م وتناوب علي الصلاة فيها مجموعة من الآباء الكهنة .. للمزيد