6 من شهر ابيب

استشهاد القديس اولمباس أحد السبعين رسولا (6 أبيب)

في مثل هذا اليوم استشهد القديس اولمباس الملقب بولس أحد السبعين رسولاً. هذا الرسول هو الذي خدم التلاميذ وحمل بعض رسائل بطرس الرسول إلى الأمم.ودخل معه رومية وكرز بها وعلم ورد كثيرين.

ولما استشهد القديس بطرس كان هذا الرسول هو الذي أنزله عن الصليب وكفنه ونقله إلى بيت أحد المؤمنين فسعي به بعضهم لدي نيرون الملك الظالم أنه من تلاميذ بطرس فاستحضره وسأله عن ذلك فاعترف وأقر بالسيد المسيح أنه الإله الحق فعذبه نيرون عذابا أليما. ثم سأله " أية ميتة تريد أن تموت بها " فأجابه القديس قائلا: "أريد أن أموت من أجل المسيح وكفي. وفأمر الملك بضربه وصلبه منكسا مثل معلمه. ففعلوا به كذلك ونال إكليل الشهادة. صلاته تكون معنا. آمين.

 استشهاد القديسة ثاؤدوسية ومن معها (6 أبيب)

في مثل هذا اليوم استشهدت القديسة تاؤدوسية والدة القديس أبروكوبيوس واثنان معها من الأمراء واثنتا عشرة امرأة. وذلك أن تاؤدوسية هذه لما سمعت أن ابنها قد صار مسيحيا وأن الملك عاقبه كثيرا حتى اشرف علي الموت ذهبت إليه لتراه. فوجدت أنهم قد استحضروه من السجن وأنه قد شفي من جميع جراحاته فتعجبت ومن معها. وصاحوا جميعا قائلين: "نحن مؤمنون باله أبروكوبيوس " فأمر الملك بقطع رؤوسهم جميعا. ونالوا كليل الشهادة. صلاتهم تكون معنا. ولربنا المجد دائما. آمين.

 السنكسار.

الرباط المقدس

روحيات

الخدمة

هل تعلم ؟

بحث في الموقع

تواصل معنا

نبذه عن الكنيسة

كنيسة الشهيد مارجرجس لؤلؤه جميله ودره ثمينة وبناء شامخ في وسط مدينة أسيوط، تجمع بين العراقة والبساطة وقوة الإيمان ، إنها رحلة عظيمة و مجيدة يرجع تاريخها عندما سيم سيدنا الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط سنة 1946 م ، وبدأ التفكير في بناء كنيسة تحمل اسم الشهيد مارجرجس و تم عمل الله و بدأ البناء فيها مع مجئ سيدنا مباشرة عام 1946 م و بدأ الصلاة فيها يوم الأحد المبارك 18 أبيب 1664 للشهداء 25 يوليو 1948 م وتناوب علي الصلاة فيها مجموعة من الآباء الكهنة .. للمزيد