"خين أوشوت أفشوت"

من تسابيح نصف الليل:  لحن الغالبين "خين أوشوت أفشوت" (بالقطع انقطع ماء البحر)

في العصور الأولى للمسيحية كانت جماعة المؤمنين تؤدّي صلواتها الليتورجية متزامنة مع توقيت بدء صلوات السواعي وذلك نقلاً عن طقس الصلوات في المجمع اليهودي (راجع أعمال 3: 1، 23: 23).

اِقرأ المزيد...

لحن التصاق العقل بالله في الصلاة

"تين ثينو إإبشوي...." (قوموا يابني النور ...) رتّبت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن ينشد المجتمعون في الكنيسة للتسبيح بهذا اللحن في بدء صلوات تسبحة نصف الليل، والتي تمثّل النفوس الساهرة المنتظرة لقاء العريس السماوي كالعذارى الحكيمات.

 

اِقرأ المزيد...

" مريم الملكه "

لحن مريم العذراء الملكة
"شيرى ماريا تى أورو " السلام لمريم الملكة "
نظم آباء الكنيسة منذ القرون الأولى للمسيحية مجموعة من التسابيح والأناشيد الروحية للعذراء مريم أمثال القديس مارأفرآم السرياني والقديس أمبروسيوس أسف ميلانو وآخرين. وبعد انعقاد المجمع المسكوني الثالث بمدينة أفسس عام 431م أدخلت الكنيسة في صلواتها الليتورجية مجموعة من التعاليم الآبائية عن القديسة مريم العذراء في صورة

اِقرأ المزيد...

لحن "سنوى" لتسبحة عشية

لحن "ني إثنوس تيرو" هو عبارة عن المزمور 116: «سَبِّحوا الربَّ يا جميع الأمم، سبحوه يا كل الشعوب، لأن رحمته قد قويت علينا، وعدل الرب يدوم إلى الأبد. هلليلويا». وهو يُقال بعد ترتيل مزامير صلاتي الغروب والنوم في بدء تسبحة صلاة عشية.

 

اِقرأ المزيد...

لحن عيد الصعود المجيد " آفريك إتفى"

يُقال هذا اللحن من يوم عيد الصعود المجيد وحتى باكر عيد العنصرة المجيد (عيد حلول الروح القدس على التلاميذ الأطهار)، وذلك بعد قراءة الإبراكسيس (سفر أعمال الرسل)، كما يمكن أن يُقال أيضًا أثناء التوزيع.

نصّ اللحن :

اِقرأ المزيد...

الرباط المقدس

روحيات

الخدمة

هل تعلم ؟

بحث في الموقع

تواصل معنا

نبذه عن الكنيسة

كنيسة الشهيد مارجرجس لؤلؤه جميله ودره ثمينة وبناء شامخ في وسط مدينة أسيوط، تجمع بين العراقة والبساطة وقوة الإيمان ، إنها رحلة عظيمة و مجيدة يرجع تاريخها عندما سيم سيدنا الأنبا ميخائيل مطرانا لأسيوط سنة 1946 م ، وبدأ التفكير في بناء كنيسة تحمل اسم الشهيد مارجرجس و تم عمل الله و بدأ البناء فيها مع مجئ سيدنا مباشرة عام 1946 م و بدأ الصلاة فيها يوم الأحد المبارك 18 أبيب 1664 للشهداء 25 يوليو 1948 م وتناوب علي الصلاة فيها مجموعة من الآباء الكهنة .. للمزيد